عملات رقمية

عملة IoTeX الرقمية تفاصيل مهمة عن مشروعها ومستقبلها

إن آي أوه تيكس (IoTeX) هي نوع من أنواع العملات الرقمية الافتراضية، تقوم على الاستفادة من المعاملات بين طرفين وتكنولوجيا التعدين، وغيرها من المزايا التكنولوجية، لخلق أصل معاصر، و هي شبكة لامركزية لإنترنت الأشياء مدعومة بتقنية Blockchain المتمحورة حول الخصوصية.

وتتمثل مهمة IoTeX في أن تكون blockchain تركز على الخصوصية وتدير دورة حياة المعلومات الكاملة لشبكة إنترنت الأشياء (IOT) ، بما في ذلك جمع البيانات ونقلها وتخزينها واستخدامها.

تستخدم شبكة IoTeX آلية إجماع (“Roll-DPoS”) لإثبات الحصة (Roll-Negotated-Proof-of-Stake) لتقديم “قابلية توسع أعلى مع نهائية فورية ، دون التضحية باللامركزية أو الأمن”.

عملة IOTEX الرقمية تفاصيل مهمة عن مشروعها ومستقبلها

يتميز IoTeX بثلاث وظائف رئيسية وعروض خدمة:

  • سلسلة الطبقة الثانية كخدمة:
    نظرًا لأن سلاسل الطبقة 2 تشترك في نفس مجموعة موارد المفوضين ، يصبح من السهل إنشاء سلسلة فرعية مثل ، على سبيل المثال ، مثيل EC2 على سحابة AWS.
  • الحوسبة الموثوقة من Edge:
    ستمكّن “الاقتصاد التشاركي لحوسبة الثقة وفتح العديد من تطبيقات dApps المثيرة للثقة والخصوصية”.
  • يتم دعم إمكانية التشغيل البيني عبر الشبكات مع سلاسل الكتل الأخرى ، بالإضافة إلى سلاسل الطبقة 2 IoTeX.

IOTX هو الأصل الأصلي لشبكة IoTeX وتشمل حالات الاستخدام المعنية ما يلي:

  1. الحوكمة اللامركزية
  2. رسوم الغاز
  3. التخزين في سلاسل الطبقة الثاني

ما هي عملة IOTX

IoTeX مكرس لبناء النسيج الموثوق به لإنترنت الأشياء الموثوقة حيث يمكن لجميع الأشياء المادية والافتراضية تبادل المعلومات والقيمة بكفاءة على نطاق عالمي.

يتألف فريق البحث والتطوير في IoTeX من دكتوراه من جامعة واترلو وجامعة سنغافورة الوطنية ومهندسين في التشفير والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء الذين عملوا سابقًا في Google و Facebook و Uber و Bosch.

تتمثل مهمة. – ثقة نهائية طوال دورة حياة المعلومات بالكامل في شبكة إنترنت الأشياء بما في ذلك جمع البيانات ونقلها وتخزينها واستخدامها “.

مميزات عملة IoTeX

  1. إجماع Roll-DPoS

آلية الإجماع التي يستخدمها IoTeX هي البديل من إثبات الحصة المفوض (“DPoS”) ، والذي تم تصميمه لتوفير قابلية توسع أعلى بنهائية فورية ودون التضحية باللامركزية أو الأمن.

تختار Roll-DPoS بشكل عشوائي 24 من أفضل 36 مندوبًا منتخبًا من المجتمع باستخدام توزيع المفاتيح الموزعة (“DKG”) + توقيعات Boneh-Lynn-Shacham (“BLS”).

يتم اختيار المندوبين الجدد عشوائيًا في كل فترة لضمان الأمان العالي وكفاءة الأجهزة.

2. سلسلة الطبقة الثانية كخدمة

الاستفادة من بنية blockchain في blockchain للحوسبة غير المتجانسة يوفر IoTeX بنية مفتوحة تدعم سلاسل Layer 2 المخصصة وغير المتجانسة التي تهدف إلى حالات استخدام وتطبيقات مميزة مدعومة باقتصاديات تشفير أساسية مختلفة.

تشترك سلاسل الطبقة الثانية في نفس مجموعة موارد المفوضين التي تعد حجر الزاوية للثقة الجماعية. مع توفير ذلك ، يمكن للمرء بسهولة إنشاء سلسلة فرعية بسهولة مثل مثيل EC2 على سحابة AWS.

3. الحوسبة الموثوقة من Edge

ستعمل الحوسبة الموثوقة المتطورة التي توفرها سلاسل Layer 2 على تمكين الاقتصاد التشاركي لحوسبة الثقة وإطلاق العنان للعديد من تطبيقات dApps المثيرة للثقة والخصوصية.

4. قابلية التشغيل البيني عبر الشبكات

تدعم IoTeX rootchain التفاعلات عبر السلاسل مع سلاسل الكتل العامة الأخرى بالإضافة إلى جميع سلاسل الطبقة الثانية مع شبكة IoTeX ، والتي تعمل على تمكين الخصائص الجديدة (مثل الخصوصية) حتى لأصول التشفير الكلاسيكية على سلاسل أخرى ، وتمكين سلسلة متقاطعة الحوكمة (على سبيل المثال ، تحكم في سلسلة واحدة وتعمل على سلسلة أخرى).

IOTX هو الأصل الأصلي لشبكة IoTeX

تتضمن بعض الأمثلة على حالات استخدام رمز IOTX المميز ما يلي:

  • الحوكمة اللامركزية: المداخلة / التصويت للمندوبين ، ومكافآت المندوبين والتخفيضات ، والتصويت / الاستفتاءات على مستوى الشبكة (أي التغييرات على القواعد والمعايير والبروتوكولات).
  • رسوم الغاز: إجراء المعاملات وتنفيذ العقود الذكية على شبكة IoTeX.

أحد المستجدات هو أن رسوم الغاز يتم تحصيلها “كضريبة” ثم يتم تجميعها / توزيعها على كتلة إنتاج المندوبين.

تكاليف السندات / التشغيل لسلاسل الطبقة الثانية:

  • لتوفير سلسلة من الطبقة الثانية ، يجب على المرء أن يشارك الرموز المميزة في سلسلة الجذر كسند ويدفع تكاليف التشغيل.
  • قد يكون لكل سلسلة Layer 2 اقتصاديات التشفير والرموز المميزة الخاصة بها ، ولكنها ستدفع “تكاليف التسجيل” للاستفادة من موارد Root Chain.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى