أخبار

عملة سولانا SOL تنهار ولكن تلقت دعم فهل تعود؟

تعتبر عملة سولانا SOL بمثابة مشروع مفتوح المصدر لديه القدرة الوظيفية العالية، والذي يستند في الأعمال الخاصة به على تكنولوجيا البلوكتشين.

وتعتبر عملة Solana من افضل العملات الرقمية حيث تمتلك طبيعية غير مرخصة من أجل الحصول على حلول التمويل اللامركزي DeFi.

كانت العملة الرقمية سولانا التي شهدت ارتفاعًا سريعًا في الأسابيع الأخيرة والتي تحتل حاليًا المركز السابع بين أكبر العملات الرقمية في السوق، هي الأسوأ أداءً صباح أمس الثلاثاء.

حيث سجلت انخفاضًا بأكثر من 6٪ خلال 24 ساعة وأكثر من 9٪ خلال أسبوع.

وتراجعت العملة الرقمية بالفعل إلى مستوى منخفض بلغ 142 دولارًا الليلة الماضية، وهو أدنى مستوى لها منذ 7 سبتمبر.

ويذكر أن الربيل نجحت في العودة لاحتلال المركز السادس بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية من سولانا بعدما انخفضت القيمة السوقية لسولانا إلى 46.52 بليون دولار، فيما اارتفعت الخاصة بالربيل إلى 50.89 بليون دولار.

ويُذكر أن سولانا (SOL) قد سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 215 دولارًا يوم الخميس الماضي ثم بدأت تصحيحًا كان مبررًا بشكل كبير في البداية بجني الأرباح.

ومن ناحية أخرى; فإن الانخفاض الملحوظ منذ الأمس يرتبط من جانبه بأخبار مقلقة.

في الواقع أعلنت تويتر سولانا ستايتس (بورصة نيويورك: TWTR) الأمس بأن الإصدار التجريبي الرئيسي من سولانا قد عانى من عدم استقرار متقطع لمدة 45 دقيقة.

وقد أوضح منشور آخر على حساب سولانا على تويتر أن الزيادة الحادة في حمل المعاملات إلى 400000 في الثانية طغت على الشبكة إلى الحد الذي تسبب في ظهور رفض للخدمة وإخفاق الشبكة.

واجبر انقطاع الشبكة سلسلة سولانا بلوكتشين على قطع اتصالها لمدة امتدت حتى 16 ساعة، ويمثل هذا الانقطاع لحظة قلق بالنسبة لشبكة الإنتاجية العالية مثل سولانا، والذي كان أداءها مثاليًأ في عام 2021.

أعاد فريق سولانا تشغيل MainNet Beta اليوم ومن المتوقع عودة كل الوظائف للعمل مجددًا في ساعات قليلة.

وأدعى حساب يراقب التعاملات في سولانا بلوكتشين أن المعاملات تسببت في ذروة 400,000 معاملة في الثانية، مما أدى إلى ضغط كبير ومشاكل تقنية.

وتجدر الإشارة إلى أن سولانا في المرحلة التجريبية حاليًا مما يخفف إلى حد ما من آثار انقطاع التيار الكهربائي.

ونظرًا لأن مهندسي سولانا لم يتمكنوا من تثبيت الشبكة، اختار مجتمع المدققين تنسيق إعادة تشغيل الشبكة.

التحليل الفني لعملة سولانا SOL

دعم قوي يزيد عن 150 دولارًا من وجهة نظر الرسم البياني، لا تزال سولانا في مرحلة تصحيحية ويتجسد ذلك بخط اتجاه هبوطي مرئي من سجل الأسبوع الماضي عند 215 دولارًا، في بيانات كل ساعة.

ولتأكيد الخروج من هذه المرحلة التصحيحية مطلوب عائد أعلى من 180 دولارًا أي فوق المتوسط المتحرك 200 ساعة.

وفي هذه الحالة، سيكون 200 دولار و215 دولار أول عقبة يجب مراعاتها على المدى القصير.

أما على الجانب السلبي فمن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن اختبار الدعم النفسي البالغ 150 دولارًا قد اجتذب المشترين بشكل جماعي يوم أمس، على الرغم من المشكلات الملموسة التي هزت سولانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى